أشهر الفيتامينات و أهمها لنمو طفلك بشكل طبيعي و صحي

نقدم لك اشهر الفيتامينات التي يحتاجها طفلك، و فوائدها لجسمه، والاغذية التي تحويها:
فيتامين A:
يعد فيتامين A احد اهم الفيتامينات لنمو الخلايا وتعزيز عملية النمو الطبيعي لطفلك، وهو مهم: لصحة الجلد، والعينين، ولتجديد خلايا العظام، ولتعززي جهاز المناعة بكونه احد مضادات الاكسدة القوية. واهم مصادره الغذائية: الكبد، والحليب ومنتجاته، والخضار الورقية، والخضار والفواكه ذات اللون البرتقالي مثل الجزر والبطاطا الحلوة والشمام والمشمش.

فيتامين D:
تكمن اهمية فيتامين D بكونه يدخل في تكوين كلا من العظام والاسنان، ونقصه قد يؤدي الى اصابة الطفل بمرض الكساح وتشوهات في العظام ولينها. واهم مصادره: التعرض لاشعة الشمس، الحليب ومنتجاته، المشروم، الاغذية المدعمة به.

فيتامين C:
يعتبر فيتامين C من احد الفيتامنات المهمة لتعزيز مناعة الجسم باعتباره مضاد اكسدة قوي، كما وانه يدخل في تكوين الكولاجين وبناء الخلايا في الجسم. واهم مصادره: الحمضيات بانواعها، الفلف الرومي، الكيوي.

مجموعة فيتامينات B:
وهي مجموعة من الفيتامينات المهمة للعديد من العمليات الحيوية في الجسم، وتدخل في عمل العديد من الانزيمات وعمليات التمثيل الغذائي، وانتاج الطاقة، ومهمة للدورة الدموية وعمل الاعصاب، واهم مصادرها الحبوب الكاملة، والخضار الورقية، والمصادر الحيوانية والحليب ومنتجاته.

اما عن المعادن فاهمها للطفل هو الكالسيوم لضمان النمو السليم لعظام واسنان الطفل، وعنصر الحديد الضروري لعمليات مختلفة في الجسم، ولدخوله في تكوين الهيموجلوبين في كريات الدم الحمراء ولاهميته في تعزيز المناعة. بالاضافة الى معادن اخرى تدخل في عمليات النمو المختلفة في الجسم، وضرورية لتعزيز المناعة، مثل: الزنك، واليود، والنحاس، والسيلينيوم ، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم وغيرها.

شاهد أيضاً

الكركم و فوائده العلاجية اللتي لا تعرفينها

اليكم اهم فوائد الكركم التي سنوجزها في النقاط التالية: 1- مضاد قوي للالتهابات وخاصة التهابات …