مقتطفات-من-كتاب-قوة-عقلك-الباطن-للدكتور-جوزيف-ميرفي

مقتطفات من كتاب قوة عقلك الباطن للدكتور جوزيف ميرفي (1)

سنقدم لك سلسلة مقتطفات هي عبارة عن ملخصات يقدمها الكاتب لكل جزء من كتاب قوة عقلك الباطن للدكتور جوزيف ميرفي:

ملخص الفصل الأول : الكنز اللذي بداخلك
1. الكنز بداخلك. ابحث في باطنك عن استجابة لرغبة قلبك.
2. السر العظيم الذي يمتلكه الرجال العظماء في جميع العصور هو قدرتهم على الإتصال و إطلاق العنان لقوى العقل الباطنو انت تستطيع ان تفعل مثلهم.
3. عقلك الباطن لديه الحل لجميع المشاكل، إذا طرحت على عقلك الباطن قبل أن تنام هذه العبارة: “أريد الاستيقاظ في الساعة السادسة صباحا، فإنه سوف يوقظك في هذا الوقت تماما”.
4. عقلك الباطن هو المسؤول عن أجهزة جسمك، ويستطيع أن يشفيك. اذهب إلى النوم كل ليلة و أنت تمني نفسك بالتمتع بأوفر صحة و استسلم للنومو ينبغي أن تكون هذه الفكرة هي آخر ما يكون في ذهنك، و كون عقلك الباطن هو خادمك الأمين، فسوف يطيعك.
5. كل فكر هو في حد ذاته سبب، وكل ظرف هو أثر أو نتيجة.
6. إذا رغبت في تأليف كتاب او مسرحية او أردت ان تلقي خطابا حسنا الى جمهورك، عليك ان تنقل الفكرة بحب و احساس الى عقلك الباطن، و سوف يستجيب طبقا لذلك.
7. انك مثل ربان يبحر بسفينة يجب عليه ان يعطي التعليمات و الاوامر الصحيحة، و الا غرقت سفينته. و بنفس الطريقة يجب عليك ان تعطي الاوامر الصحيحة ( الافكار و التصورات ) الى عقلك الباطن الذي يتحكم في كل خبراتك.
8. لا تستخدم مطلقا عبارات مثل: “لا استطيع شراء هذا”، “لا استطيع ان افعل ذلك”، فان عقلك الباطن يأخذ بكلمتك، و يفهم منها انك لا تمتلك الاموال او القدرة لفعل ما تريد، بدلا من ذلك ردد عبارات إيجابية مثل: “انا استطيع عمل كل الاشياء من خلال قوة عقلي الباطن”.
9. ان قانون الحياة هو قانون الاعتقاد و الايمان. و المعتقد هو فكرة في عقلك. لا تعتقد في أشياء تسبب لك الضرر أو الأذى، يجب ان تؤمن بقوة عقلك الباطن في الشفاء و الإلهام و المساندة، و كل هذا تحصل عليه طبقا لما تعتقده و تؤمن به.
10. غير أفكارك كي تغير مصيرك.

انت قائد روحك (عقلك الباطن ) و سيد مصيرك. تذكر أنت تمتلك القدرة على الاختيار، فاختر الحياة! و اختر السعادة!