الذاكرة القوية تحتاج هذه الأغذية

الذاكرة هي عنصر ضروري في حياة الانسان بحث ان جميع تجاربنا و مكتسباتنا و معلوماتنا و ذكرياتنا اللتي ثمثل حياتنا السابقة و الحالية هي مخزنة او يجب ان تخزن في الذاكرة و بالتالي يجب علينا الحفاظ عليها و تقويتها بعدة ممارسات و طرق اهمها على الاطلاق التغذية، اذ انه يجب علينا تناول اغذية تساعد على تنشيط و تقوية الذاكرة و صحة المخ.
لذلك دليلك يقدم لك مجموعة من الاطعمة اللتي تساعد علي تعزيز الذاكرة و تقويتها وتزيد من القدره علي الانتباه خاصة بالنسبة للاطفال و الطلاب :

– اثناء المراجعة و الحفظ يجب عليك تناول طبق من سلطة الجزر او عصير الجزر مع البرتقال بحيث يساعد الجزر علي تنشيط المخ لاحتوائه على فيتامين “c” والمنغانيز.
– اكل الليمون او شرب عصير الليمون فهو يساعد علي مد الجسم بالطاقه وزياده القدره علي الاستيعاب والانتباه كما ان عصير الليمون يعمل علي تهدئه الاعصاب.
– تناول المكسرات ،فطبق صغير من الجوز واللوز والفستق والفول السوداني يساعد بشكل جيد علي تقوية الذاكرة ، كما انه ينشط المخ فالجوز يعد جزء اساسي ومقوي لخلايا الدماغ.
– شرب كوب من الزنجبيل بالعسل يساعد على تنشيط الجسم و يساعد الدماغ علي حفظ المعلومات والتفكير بطريقة صحيحة، كما انه يساعد على تدفق الدم إلى للمخ وبالتالي وصول كمية كبيرة من الاوكسجين للدماغ.
– كلي البيض فهو من الاطعمة المحفزة و المقوية للذاكره بحيث ان صفار البيض يحتوي علي ماده الكولين التي تقلل من مخاطر الزهايمر.
– تناولي قطعة من الشوكولاطة بحيث تساعد على تدفق الدم إلى الدماغ، و تحتوي كذلك على الكافيين بحيث تساعد على ايقاظ الدماغ.

شاهد أيضاً

الكركم و فوائده العلاجية اللتي لا تعرفينها

اليكم اهم فوائد الكركم التي سنوجزها في النقاط التالية: 1- مضاد قوي للالتهابات وخاصة التهابات …